27 Jul
27Jul

إن إتباع نظام غذائي صحي يعود على الجسم بالعديد من الفوائد الصحية كما أنه يساعد في حماية الجسم من الوعكات الصحية والأمراض ، وإضافة الماء مع شرائح الليمون إلى روتين الغذاء اليومي قد يعد من الأمور المهمة والمفيدة أيضا لجسمك كما أنه يعطي نكهة ومذاق رائع للماء وكلنا نعرف الفوائد العظمى من شرب الماء بكمية وفيرة ، لذلك فإن إضافة بعض القطع من شرائح الليمون للماء قد يجعلنا أكثر إقبالا على شرب كمية أكبر من الماء خلال اليوم والتمتع بفوائده الجمة ، في هذا المقال  سنستعرض بعض من فوائد شرب الماء بالليمون . 


فوائد شرب الماء بالليمون : 

تحتوي هذه الفاكهة الصغيرة على كمية هائلة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة وشرب كأس من عصير الليمون يوميا يضمن لك الإستفادة من خصائصه المتعددة ومن ضمنها : 

  • تعزيز صحة الكلى : 

يحتوي ماء الليمون على حمض الستريك حيث يتحد حمض الستريك الموجود في الليمون مع الأكسالات والتي يمنع بدوره تكون حصوات الكلى كما يساعد في طرد السموم من الدم وتنظيم حموضة الدم . 

  • خسارة الوزن : 

يساعد شرب عصير الليمون على تقليص حجم الخلايا الدهنية بالجسم وذلك بتحفيز خفض مستوى السكر في الدم عبر الحد من مقاومة إنتاج الإنسولين مما يساعد ذلك في انقاص الوزن .

  • يزود الجسم بفيتامين c :

حيث يساعد فيتامين c  في تعزيز صحة الجهاز المناعي كما يساعد في تكوين الكولاجين والمحافظة على نضارة البشرة كما يساهم في تقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون بالجسم . 

  •  تعزيز صحة الجهاز الهضمي :

يعد الليمون مصدرًا أساسي لألياف البكتين حيث تساعد هذه الألياف في تحسين صحة القولون وشرب كأس من الليمون الدافئ يساعد على طرد السموم المتراكمة في الجسم والحد من الالتهابات والميكروبات التي تؤثر على صحة وسلامة الجهاز الهضمي   . 

  • المحافظة على توازن المعادن بالجسم : 

عند تناول كأس من عصير الليمون بعد ممارسة التمارين الرياضية فإن ذلك يساعد على تعويض المعادن التي يفقدها الجسم خلال التمرين كما يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لممارسة النشاطات اليومية . 


القيمة الغذائية لعصير الليمون : 

يحتوي كأس من عصير الليمون على ما يلي : 

بروتين :0,38 g

كالسيوم : 7 g

صوديوم :1 g

فيتامين ج : 46 mg

ماغنسيوم : 6 mg

بوتاسيوم : 124 mg 

فسفور : 6 mg

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.